الأربعاء، 7 يناير 2015

تكنولوجيا تمكنك من ركوب القطار والنزول منه وهو منطلق بأقصى سرعة من دون أن يتوقف



تكنولوجيا تمكنك من ركوب القطار والنزول منه وهو منطلق بأقصى سرعة من دون أن يتوقف


كل يوم يبهرنا المبتكرون والمخترعون باختراعات تذهل العقل وتجعلنا نقف احتراما لها ولعقولهم التي قامت بابتكار هذه الاختراعات التي من شأنها تسهيل حياة الانسان أو تذليل احد العقبات التي كانت تقف في طريقه. 

والاختراع الذي نعرضه لكم في هذا الفيديو هو لقطار تم ابتكاره في الصين على الأغلب ويعتمد هذا القطار على تكنولوجيا جديدة من نوعها وهي أن يقوم الركاب بركوب القطار والنزل منه دون أن يتوقف القطار ولو للحظة واحدة، عن طريق وحدات منفصلة تكون موجودة أعلى القطار يركب فيها الركاب وينتظرون قدوم القطار المسرع الذي ما إن يصل حتى يتم تشبيك الوحدة في القطار ويذهب مسرعاً بهذه الوحدة مع امتصاص لصدمة السرعة العالية، وبعد ذلك يقوم الركاب بالنزول إلى القطار نفسه بالأسفل. 

عند المغادرة، يقوم المغادرون بالصعود وركوب هذه الوحدة المنفصلة التي ما إن يصل القطار إلى المحطة حتى يقوم بفصل هذه الوحدة ويتركها ويمضي في سبيله. وبعدها يقوم ركاب الوحدة المنفصلة بالنزول بشكل طبيعي إلى المحطة. وإليكم هذا الوصف بالفيديو لتقريب فكرة الإبتكار إلى اذهانكم. نترككم مع الفيديو ولا تنسوا ترك تعليقاتكم بخصوص هذا الابتكار وتعليقاتكم عليه في صندوق التعليقات بالأسفل.


هل ترون أن هذا الاختراع قابل للتطبيق؟